مدونة

الهند هي الوجهة المفضلة في العالم وأصبحت اسما مألوفا لبعض من أعقد و أصعب طرق العلاج في العالم. يشير مفهوم السياحة الطبية في الهند الي زيارة المرضى الاجانب لتلقي العلاج الطبي والاسترخاء. ان التطور الطبي في الهند شهد قفزات متسارعة في السنوات الأخيرة، وزادت شعبية الهند بين الدول الخليج والأفارقة الباحثين عن تلقي العلاج الطبي في الخارج بسبب انخفاض تكلفة العلاج ورعاية صحية ذات جودة عالية وتوافر الأطباء الفاءقين ذوي المهارات العالية.

اصبح حصول العلاج في الهند الوجهة الأولى في العالم واكتسبت شهرة كبيرة في هذا المجال من حيث الاحترافية العالية من جهة والأسعار التنافسية من جهة أخرى. وبدأت الأفارقة والدول الخليج يفضلون التوجه نحو الهند بدلا من الوجهات التقليدية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا، التي تتسم كل منها بارتفاع تكاليف العلاج والرعاية الصحية والأجهزة الطبية التي تصنعها والأطباء من ذوي المهارات العالية بشكل واضح. الهند وجهة متميزة للاشخاص الذين يبحثون عن العلاج في افضل مستشفيات الهند خارج بلادهم.

تعتبر الهند من أشهر المقاصد العلاجية المعروفة, حيث وصلت لأعلى مستويات التقدم في علاج جميع انواع  الامراض، بحيث تتنافس المستشفيات الهندية واطبائها مع اكبر المقاصد العلاجية المتميزة الاخرى في العالم. وبفضل الثورة التكنولوجية التي تمر بها الهند خاصة في مجال الطب بسببها اصبحت الهند وجهة مختارة للمسافرين للعلاج القادمين من بلدان الشرق الأوسط والدول العربية. اليكم قائمة بعض المزايا للذهاب الي الهند للحصول العلاج في الهند.

لماذا تعتبر الهند واحدة من أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم؟

هناك عديد من المزايا للذهاب الى الهند وتلقي العلاج في الهن, منها:

الأطباء المؤهلين.

يشتهر الأطباء الهنود والمتخصصون في الرعاية الصحية  والجراح المؤهلين العالية في جميع أنحاء العالم بمهاراتهم حيث يشغل عديد منهم علي مناصب عالية في المستشفيات الرائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلدان أخرى حول العالم.  هناك عدد كبير من الأطباء ذوي المهارات العالية في الهند ، بما في ذلك عديد من الذين انتقلوا إلى الهند بعد أن عملوا في افضل مستشفيات  العالم.

الهند لديها قاعدة قوية من الاطباء المهنيين المدربين تدريبا عاليا من مجموعة متنوعة من المجالات الطبية، الذي ينجذب عديد من المرضى الاجانب الذين يبحثون عن العلاج في الهند و والجراح المؤهلين العالية للعمليات الجراحية -مثل جراحات القلب والأوعية الدموية, استبدال الركبة والورك، وزرع الرئة / الكلى / الكبد / وزراعة نخاع العظام التي تتم الاجراءات مع درجة عالية من الكمال وحوالي 1 / 10 التكلفة في الدول الغربية-  إلى الهند كسياح الطبي .

افضل مستشفيات الهند

يوجد في الهند عديد من المستشفيات الخاصة المصممة لتوفير الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي في الهند. قد حققت مئات من مؤسسات الرعاية الصحية و المستشفيات الخاصة الختم الذهبي والاعتمادات اللجنة المشتركة الدولية من المراكز الطبية الأكاديمية والمستشفيات إلى مقدمي الرعاية الأولية ، شاركت اللجنة المشتركة الدولية مع هذه المنظمات لدعم سعيها للتميز.

قامت شركتنا بتقييم واختيار المستشفيات التي  تفي بالغرض معايير دولية عالية جدًا لتكون جزءًا من شبكتنا. نحن نتعامل بالتنسيق مع افضل مستشفيات الهند متعدد الاختصاصات الأكثر تقدما, ونخبة من الأطباء ذات العالية و خبرة متقدمة مزودة بأحدث التقنيات و مشهود لهم عالميا، و هذا من أجل الحفاظ على جودة العلاج والعناية الطبية الفائقة. جميع هذه المستشفيات معتمدة إما عن طريق NABH (مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية) NABL  (مجلس الاعتماد الوطني للاختبار ومختبرات المعايرة) أو JCI (اللجنة الدولية المشترك), جميع هذه المستشفيات تستخدم بعض من أفضل المعدات الطبية المتوفرة في جميع أنحاء العالم.

قابلية التحمل العالية و التكلفة الفعالة

ان الهند معروفة في علاجات الطبية من حيث تكلفة فعالة مع معايير عالية حوالي 1 / 10 التكلفة من الدول الغربية مع وجهات السفر الطبية الأخرى مثل تايلاند. يمكن للشخص الذي يأتي إلى الهند لتلقي العلاج في الهند ان يخزن ما بين 30 إلى 70 في المئة حتى بما في ذلك تكلفة نفقات التذكرة والإقامة.  تعتبر الهند خيارا جذابا بشكل خاص لمرضى من الخليج والولايات المتحدة ، حيث انها تحتوي على عدد من المستشفيات  لتوفير الرعاية الطبية ذات المستوى العالمي  من جهة الأسعار التنافسية و الاحترافية العالية.

تعتبر الهند بلدة رائدة  في تسهيلات السياحية الطبية / الرعاية الصحية. ويزداد ظهورها باعتبار رعاية صحية ذات جودة مرتفعة بأقل أسعار ممكنة وجهة الاختيار لمجموعة واسعة من الاجراءات الطبية.  تكاليف العلاج الطبي في الهند تقل بنسبة من 60 إلى 80 بالمائة مقارنة بمثيلاتها  في امريكا الشمالية والمملكة المتحدة. وقد تقدمت الهند تأشيرات الطبية في يونيو 2005 لترويج الصناعة الطبية ، أصدرت وزارة السياحة أكثر من 170،000 تأشيرة طبية في عام 2016 . احد الاسباب الرئيسية لتكاليف العلاج الطبي المنخفضة في الهند هي اللوائح الحكومية في البلاد التي تنظم وتغطي تكاليف العلاج. تعتبر الهند نقطة اساسية لرحلة العلاجية في الوقت الحالي مع ما يقرب من 250000 شخص يزورون في عام 2015 للعديد من العلاجات الطبية. ومن المتوقع أن يبلغ عدد الأشخاص الذين يريدون العلاج في الهند حوالي 600 ألف شخص سنويا بحلول عام 2020.

العلاج الفوري

لا تملك عديد من البلدان المتقدمة إمكانية الوصول الفوري إلى الإجراءات الطبية بسبب وجود عندها قوائم انتظار طويلة. في كندا، يقول أكثر من 50٪ من الأشخاص إن حصول العلاج الفوري ليس سهل, يستغرق أكثر من اربع أسابيع في مقالبلة احد المتخصصين للتشاور معرفة كيفية الحالة وطريق العملية.  هو ما يجذب المرضى من البلدان المتقدمة السفر إلى الهند.

السبب لمرضي الاجانب الذي يجبرهم الي السفر الي الهند لحصول العلاج في الهند هي وجود الوصول إلى الإجراءات الطبية الفورية في افضل مستشفيات الهند بدون اي تاخير.وبهذه الطريقة تعتبر الهند واحدة من أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم لأن الكثير الاجانب غير يفضلون العلاج في الهند بدلا من موقعهم الاصلي.

الطبية البديلة والعافية السياحة

الهند هي واحدة من أقدم الحضارات في العالم. وارض الهند تحتمل علي ظهرها كثير من الديانات والمذاهب يمكن لاحد أن يجد جميع أتباع الأديان الرئيسية في الهند. لديها واحدة من أكثر السكان تنوعا دينيا وعرقيا في العالم. كل هذا يميز

 الهند والهنود بلدا مضيافا جدا مع الناس دافئة وودية.

بالإضافة إلى العلاجات الطبية الحديثة ، تشتهر الهند على مستوى العالم بعلاجاتها الطبية البديلة مثل الأيورفيدا واليوغا. تاريخ علاج الأيورفيدا في الهند اقدم من 5000 عام ويعتبر من أقدم الممارسات الطبية في العالم. يحتوي الأيورفيدا على علاج عديد من الأمراض المزمنة المرتبطة بأسلوب الحياة  بما في ذلك السرطان، ويُنظر إليه على نطاق واسع بطريقة العلاج غير الغازية.

رحلة سياحية

في الحقيقة ان الدافع الرئيسي للمرضى هو يكون حصول افضل نوعية العلاج في الهند والرعاية الصحية والمساعدة الطبية علي الوقت المناسب، مع هذا إن فرصة زيارة وجهة جديدة هي سحب إضافي للبعض. خاصة بالنسبة للمرضى الذين يبحثون عن علاج الاسنان ، جراحة التجميل، وما إلى ذلك ، كما يمكن الاستمتاع باستكشاف الوجهة أثناء التعافي.

الهند هي أرض المعالم التاريخية، والثقافة المتنوعة، والنباتات الوفيرة والحيوانات والمناظر الطبيعية. البلد مليء المعالم التاريخية بعرض العمارة لا مثيل لها والملوك من المغول والحكام الآري. و حصون راجستان وتاج محل في أغرا أعمال الهندسة المعمارية والتاريخ في جميع أنحاء العالم. التنوع الثقافي والتنوع البيولوجي يجعل الهند بلدا ساحرا للسياحة. تعتبر الهند واحدة من الوجهات الرئيسية في العالم مع العديد من المواقع التي تعتبر من بين المعالم السياحية الرائدة في العالم.

الاقامة والوجبات

يستطيع المرضى التمتع بباقات متكاملة تشمل كافة أوجه رحلتهم الي الهند لاجل تلقي العلاج في الهند. كما يوجد في الهند كثير من الفنادق والشقق والمطاعم باسعار مناسب, الهند بلد حيث يستطيع كل شخص ان يسكن في فنادق الهند حسب الدرجات والنجوم.تبدا سعر الفنادق من 20 الي 150 دولار يوميا. الهند بلد ذو غالبية هندوسية مع ذلك الطعام الحلال متوفر في كل مكان بما في ذلك المقاهي والمطاعم القريبة من المستشفى والفنادق والشقق.

المترجم الفوري

يتحدث الموظفون في المستشفيات والمراكز الطبية الهندية اللغة الانجليزية، وليس ضروري ان يوفر كل المستشفيات مترجم فوري كما يتحدث بعض المريض اللغتين العربية والانجليزية ولكن ليس شرطا أن يتحدث كل المرضي اللغتين. ولذلك ان استخدام المترجم الفوري أمر شائع بالنسبة للمرضى الدوليين الذين يبحثون عن العلاج في الهند في افضل مستشفيات الهند. في شركتنا يوجد مجموعة من المترجمين الذين يستطيعون التواصل بشكل فعال تقريبا في جميع لغات أجنبية منها العربية والإنجليزية والروسية والعربية والفارسية الخ… هنا تقوم شركتنا بتوفير مترجم فوري في حالة عدم وجود هذه الخدمة بالمستشفى.

لماذا أسافر إلى الهند للعلاج ؟

لقد حصلت الهند مكانة رائدة في مجال الطب كمقصد لزراعة الشعر وجراحات التجميل وطب الفم والأسنان، وراعة القلب والكبد, زراعة النخاع العظم, جراحة العظام, عمليات استبدال المفاصل, وجراحات المخ والاعصاب والسرطان وغيرها من العلاجات المزمنة  باسعارها فى مستوى تنافسي مع ضمان الحصول على مستوى عال من الرعاية الطبية التي تقوم بجذب المرضى من الخارج.

تقدمت الهند منشآت طبية عالية الجودة، منتجعات، وخدمات صحية، وفي الوقت نفسه تدمج إقامة بفنادق خمسة نجوم في الباقة. فأصبحت الهند وجهة مختارة للمسافرين للعلاج القادمين من بلدان الشرق الأوسط والدول العربية بالإضافة إلى البلدان الأوروبية مثل روسيا، أوكرانيا، ايطاليا، هولندا، رومانيا، وغيرها.  تشير الإحصاءات التي تجريها الحكومة الهندية الى ان هناك اكثر من 170,000 سائح يأتون سنويا من مختلف البلدان الي الهند بغرض السياحة العلاجية. وقد ازداد عدد الزائرين من دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا الذين يأتون الى الهند للحصول على العلاج في الهند. ويستفيد هؤلاء الزائرون من خدمات آعلى مستوى من المساعدة و الراحة.

للاتصال, رقم واتساب / فائبر : 00919560472036
او المراسلة على الايميل التالي : info@medicaltourismforarab.com